The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That Nobody is Discussing

Wiki Article



تراجع أهداف السيارات الكهربائية ..شركات صناعة السيارات تعيد تقييم استراتيجياتها

ولكن لا تغني هذه الخطوات من فحص السيارة على يد مختص لتفادي الخسارة عند شراء السيارة حيث يقوم المختص فحص سيارة مستعملة قبل الشراء بالكمبيوتر بالتالي معرفة صلاحيتها وجودتها؛ لذا ابحث في منطقتك عن مركز مختص لفحص السيارة .

الاستماع إلى صوت السيارة أثناء القيادة واحتبار استجابة الدعسات والمقود، وتقييم تجربة القيادة العامة

لذا إذا كنت من الباحثين عن سيارة مستعملة لشراء يمكنك الاطلاع على هذا المقال الذي يتناول أهم خطوات فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وضمان اقتناء واحدة بحالة جيدة.

ستضمن بهذه الطريقة قدرتك على التحقق من الإطارات وفحصها ومعرفة إذا كان هناك أي شيء ضعيف أو متدلي بالسيارة.

التحقق من تآكل عجلة القيادة والمقاعد والدواسات: تأكد من سلامة الأجزاء الداخلية وعدم وجود تلف.

وبالإضافة إلى ذلك، يجب الكشف عن حالة السيارة من الخارج والداخل:

افحص الشكمان بإصبعك. تشير الأوساخ الدهنية إلى وجود مشكلة كبيرة ومكلفة. شغل السيارة. يعتبر الدخان الأبيض علامة اضغط هنا سيئة أيضًا (ما دمت لست في مناخ بارد).

الضغط على دوّاسة البنزين أثناء الضغط على دوّاسة الفرامل.

كما أيضاً من الخطوات المهمة الكشف على دواخل السيارة والتأكد من عدم وجود شروخات أو لحام في هيكل السيارة الداخل، وكذلك تفقد حالة المقاعد وغيرها.

فحص الإطارات: تأكد من حالة الإطارات وتواجدها بحالة جيدة وأنها غير متآكلة.

سيارات مستعملة أهم النصائح والممارسات التي يجب مراعاتها عند شراء سيارة مستعملة

قم بإدخال رقم الشاصي السيارة المستعملة على أي من البوابات الإلكترونية للمرور لتأكد من تاريخ صيانتها علما بأن المظهر الخارجي يعد واحد من الدلائل على حالة السيارة وجودتها، إلا أنه ليس العامل الوحيد؛ فقد يخفي المظهر الجميلة العديد من العيوب الداخلية والمشاكل الخفية التي تتطلب صيانتها الكثير من الوقت والمال؛  لذا ولتجنب الاحتيال عند شراء السيارة المستعملة بات من الضروري فحص سيارة مستعملة قبل الشراء وهناك طريقتين لفحصها؛ إما أن تذهب لمركز فحص السيارات في إمارتك، مثل أي من مراكز فحص السيارات المستعملة عجمان إذا كنت مقيماً في الإمارة أو إذا كنت لا تملك الوقت هناك بعض النصائح تمكنك من فحص السيارات المستعملة دون الحاجة إلى لزيارة أي مكان لفحصها.

اما بالنسبة لزيون المحرك ونوعها فيجب التأكيد علي نقطة ان نقص الزيوت الخاصة بالمحرك داخل السيارة قد يؤدي إلى اشتعال بعض أجزائه، وهو الأمر الذي يمكن اعتباره الخطر الأكبر على حياة الركاب، إذا لم يوله صاحب السيارة أهمية كبيرة ومتابعة دورية والتأكد من سلامة أوضاعه خاصة خلال السفر والرحلات الطويلة.

Report this wiki page